المؤرخة الباحثة مليكة رحال هذا الخميس 12 أكتوبر 2017 بجامعة تلمسان

المؤرخة الباحثة مليكة رحال هذا الخميس 12 أكتوبر 2017 بجامعة تلمسان

الأخبار
هشام عمور
نشرت منذ 3 سنوات يوم 10 أكتوبر 2017-wait... مشاهدة
بواسطة هشام عمور

المؤرخة الباحثة مليكة رحال هذا الخميس 12 أكتوبر 2017 بجامعة تلمسان

مليكة رحال

للاعلام :
تفعيلا للتظاهرات العلمية و الثقافية التي تباشرها جامعة تلمسان كل سنة جامعية ضمن سلسلة محاضرات، تستضيف كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية هذا الخميس 12 أكتوبر 2017 المؤرخة الباحثة مليكة رحال في لقاء علمي شيق حول :

الحركة الوطنية الجزائرية في ضوء المسار النضالي للاتحاد الديمقراطي للبيان الجزائري.

ضيفة الجامعة، باحثة في التاريخ المعاصر للجزائر الثائرة و المغرب العربي،و هي الآن تشتغل على التدريس و البحث في معهد تاريخ للزمن الحاضر و هو وحدة بحث تابعة للمركز الفرنسي للبحث العلمي، و هي الحائزة على جائزة التميز النسوية.

حازت على إجازة الدكتوراه في التاريخ تحت إشراف المؤرخ المعروف بنيامين ستورا، و في رصيدها تجربة قادتها للتدريس في قسم العلوم السياسية و العلاقات الدولية بجامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة و هي الآن أستاذة باحثة في العلوم السياسية بباريس.

ضمن اهتماماتها البحثية تاريخ الجزائر خلال المرحلة الاستعمارية و بشكل خاص على مسألة التعددية في الحركة الوطنية الجزائرية ، كما تحتفظ برصيد متميز من الأبحاث المنشورة فضلا عن مشاركاتها العديدة في المؤتمرات العلمية..

تلبيتها للدعوة ستثير من دون شك شهية و متعة الإصغاء و النقاش العلمي، و عليه فإن الأسرة الجامعية مدعوة بحفاوة الترحاب إلى هذا الموعد العلمي الذي يحتضنه مقر كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية الخميس 12/10/2017 الساعة 9سا.

مرحبا بالجميع

رابط مختصر
error: منع النسخ