10 علامات تدل على أنك مشروع مبرمج محترف!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 26 فبراير 2017 - 10:40 مساءً
2017 02 26
2017 02 26
10 علامات تدل على أنك مشروع مبرمج محترف!

بداخل كل واحد منا هواية وشغف تجاه أمر معين، هذا الأمر ربما لا يكون من أولوياتك في الوقت الراهن نظراً لإنشغالك بأمور أو تفاصيل أخرى تجعلك لا تنتبه لهذا الأمر بشكل جِدي، ولكن بالرغم من هذا نجد أن هنالك بعض العلامات أو الإشارات التي تدل على إنك من الصعب أن تتخلى عن هذا الشغف أو الهواية.

هذه العلامات أو الإشارات قد لا تكون مرئية بالنسبة لك، أو قد لفتت إنتباهك في بعض الأحيان ولكنك تجاهلتها، وربما ذكرها لك أحد أصدقائك أو أفراد أسرتك ولكنك اكتفيت بإبتسامة مجاملة خجولة.

اقرأ أيضا...

وسنتناول 10 علامات أو إشارات فيما يتعلق بالبرمجة والترميز بشكل عام، إن توفرت فيك كلها أو بعضها فأعطي هذا الأمر أهميته ولا تتجاهله، ومزيد من التركيز والتطوير قد تحول هذا الشغف أو الهواية إلى إحتراف، وهذا ليس بمستحيل!

1- إذا كنت تُحب حل المشاكل البرمجة هي عبارة عن حل المشاكل على أساس منتظم، لا يهم عدد مرات المحاولة أو الوقت المستغرق في حل هذه المشكلة، ولكن ما يهم هو أن حل المشاكل البرمجية عبارة عن إدمان بالنسبة لك، وللبرمجة طرق مختلفة وأساليب عديدة لا تُعد ولا تُحصى فقط المطلوب هو معرفة أين تُكمن قدراتك بالضبط في أي من مجالات البرمجة المختلفة، لذلك إذا روادك شعور أو إحساس تجاه برمجة وحل مُعضِلات ترميز الأكواد، فقد حان الوقت للنهوض والإستمرار في البرمجة وبالتجريب والمثابرة والتطوير ستجد نفسك قد أصبحت مبرمجاً.

2- إذا كنت ترغب في الحصول على الحرية من المزايا الإيجابية في إحتراف البرمجة هو أنه يمكنك التخلص من قيود وإلتزامات ساعات العمل اليومية، فيمكنك العمل من أي مكان وفي أي زمان وبالتالي ليس مطلوباً منك التواجد في مكان معين للعمل، وهذا لا يعنى انك سوف تعمل بشكل عشوائي بل سيكون لك مواقيت لتسليم العمل، ولكن هذا الأمر سيوفر لك بعض الحرية وتستطيع السيطرة على التقويم الخاص بك.

رابط مختصر